أكوا باور: تراجع كبير للسهم وتوقعات إيجابية لمستقبل عملاق الطاقة المتجددة السعودي

سهم أكوا باور يتراجع بحدة
كتب بواسطة: مها البدوي | نشر في  twitter

شهدت أسهم شركة "أكوا باور"، عملاق الطاقة المتجددة السعودي، تراجعًا بنسبة 28% مؤخرًا، وذلك على الرغم من الأداء القوي الذي حققه السهم في العام الماضي، حيث ارتفع بنسبة 114%.

يأتي هذا التراجع في ظل تقييم السوق المرتفع للشركة، حيث تبلغ نسبة السعر إلى المبيعات 40.4 ضعف، وهي نسبة أعلى بكثير من متوسط الصناعة في السعودية. ومع ذلك، يرى المحللون أن هذا التقييم المرتفع قد يكون مبررًا نظرًا للتوقعات الإيجابية لنمو إيرادات الشركة في المستقبل.
إقرأ ايضاً:تعرف على أشهر مدارس الطائف بالمملكة العربية السعوديةطريقة التسجيل العيني للعقار بالسعودية وشروطه 1446إتحاد جدة في مفاوضات مع نجمي من الدوري الأوروبيكيفية تجديد التصنيف في ممارس بلس 1446 إتحاد جدة السعودي يسعى للحفاظ على موهبته"وزارة المالية السعودية" توقع اتفاقيات مع خمس مؤسسات كمتعاملين لأدوات الدين الحكومي

نمو قوي في الإيرادات وتوقعات إيجابية:

حققت "أكوا باور" نموًا في الإيرادات بنسبة 10% في العام الماضي و20% على مدى السنوات الثلاث الماضية. وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستحقق نموًا في الإيرادات بنسبة 27% في العام المقبل، مقارنة بـ14% فقط في صناعة الطاقة المتجددة بشكل عام.

توقعات المستثمرين:

يعكس ارتفاع نسبة السعر إلى المبيعات ثقة المستثمرين في قدرة "أكوا باور" على تحقيق نمو قوي في الإيرادات في المستقبل. وتشير التوقعات إلى أن سعر السهم لن ينخفض بشكل كبير في المستقبل القريب، بل قد يستمر في الارتفاع مع استمرار الشركة في تحقيق نتائج إيجابية.

على الرغم من التراجع الأخير في سعر سهم "أكوا باور"، فإن التوقعات المستقبلية للشركة لا تزال إيجابية. ويعتبر المستثمرون أن الشركة استثمار جذاب على المدى الطويل، نظرًا لنموها القوي في الإيرادات وتوقعاتها الإيجابية للمستقبل.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Telegram