السعودية تتخلى عن اكبر مشروع على اراضيها لهذا السبب ... ودبي المستفيد الأول

دبي تستفيد من توقف مشروع ذا لاين
كتب بواسطة: احمد رياض | نشر في  twitter

أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية بتراجع المملكة العربية السعودية عن طموحاتها المتعلقة بمشروع "ذا لاين" في مدينة نيوم، حيث خفضت توقعاتها لعدد السكان المتوقع في عام 2030 من 1.5 مليون نسمة إلى أقل من 300 ألف نسمة.

كانت الخطط الأولية للمدينة المستقبلية، التي تقدر تكلفتها بنحو 500 مليار دولار، تشمل ناطحات سحاب متوازية تمتد على مسافة 170 كيلومترًا، ولكن يبدو أن هذه الرؤية الطموحة قد تم تقليصها بشكل كبير، حيث يتوقع الآن بناء 2.4 كيلومتر فقط من المدينة بحلول عام 2030.
إقرأ ايضاً:إتحاد جدة في مفاوضات مع نجمي من الدوري الأوروبيكيفية تجديد التصنيف في ممارس بلس 1446 رحلة التحويل بين جامعة الباحة والجامعات الأخرى: شروط وخطواتالحصول على الإقامة الذهبية في السعودية ارتفع من جديد .. سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 اخر تحديث للاسعار !!غابة وشلالات خيرة: واحة طبيعية ساحرة في قلب الباحة

وقد بدأ المقاولون بالفعل في تسريح العمال وتقليص عمليات البناء في الموقع.

يأتي هذا التراجع في طموحات مشروع "ذا لاين" ليعزز مكانة دبي كمركز اقتصادي رائد في المنطقة، حيث كانت المدينة الإماراتية تواجه منافسة متزايدة من نيوم في السنوات الأخيرة.

وتعتبر دبي، التي تعد أكبر مركز اقتصادي في الشرق الأوسط، وجهة جذابة للاستثمارات والأعمال بفضل بنيتها التحتية المتطورة وبيئتها الاقتصادية المواتية. ومع تراجع طموحات مشروع "ذا لاين"، يبدو أن دبي ستحتفظ بمكانتها كمركز اقتصادي رئيسي في المنطقة في المستقبل المنظور.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Telegram