الأستاذ الدكتور عبدالله المسند يحذر المواطنين (استعدوا لهيب قادم وابقوا في المنازل)

المسند يحذر المواطنين من درجات حرارة شديدة
كتب بواسطة: فيصل حميد الساقي | نشر في  twitter

حذر الخبير في المناخ والطقس، الأستاذ الدكتور عبدالله المسند، من موجة حر شديدة ستجتاح المملكة العربية السعودية بعد يومين. وأوضح المسند في تصريح له أن الحر الذي تشهده المملكة حالياً يعتبر مجرد تسخين مقارنة بما هو قادم.

وينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل، وارتداء الملابس الفضفاضة.
إقرأ ايضاً:تعرف على أشهر مدارس الطائف بالمملكة العربية السعوديةطريقة التسجيل العيني للعقار بالسعودية وشروطه 1446إتحاد جدة في مفاوضات مع نجمي من الدوري الأوروبيكيفية تجديد التصنيف في ممارس بلس 1446 إتحاد جدة السعودي يسعى للحفاظ على موهبته"وزارة المالية السعودية" توقع اتفاقيات مع خمس مؤسسات كمتعاملين لأدوات الدين الحكومي

ومن دواعي الخطورة ترك الأطفال وكبار السن في السيارات المغلقة، او بذل مجهود بدني كبير في الأجواء الحارة.

ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر لعدة أيام، حيث ستصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في بعض المناطق.

وكانت الجمعية الفلكية بجدة قد أعلنت أن يوم غد الخميس الموافق 20 يونيو 2024، سيشهد بداية فصل الصيف فلكيًا في المملكة العربية السعودية. وسيحدث الانقلاب الصيفي، حيث ستكون الشمس مباشرة فوق مدار السرطان، إيذانًا بأول أيام الصيف فلكيًا والذي سيستمر 93 يومًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Telegram