منجزات ملهمة: حملتي التوعية الصيفية ومحو الأمية في السعودية 2024

حملتي التوعية الصيفية ومحو الأمية في السعودية
كتب بواسطة: وضاح الأهدل | نشر في  twitter

في موسم الحكايا الصيفي لعام 2024، تبرز السعودية كقامة رائدة في مجال التعليم والتوعية، حيث تشهد جهودا ملهمة ومنجزات مذهلة تقودها روح الابتكار والتطور بينما تنعم البلاد بأشعة الشمس الدافئة، تزدهر حملة التوعية الصيفية ومبادرات محو الأمية، مما يشكل محطة هامة في مسيرة بناء المجتمع المعرفي وتحقيق التنمية المستدامة.

 


إقرأ ايضاً:بشرى سارة من الأحوال المدنية السعودية بشأن ارتداء الشماغكيفية تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بسهولة عبر منصة أبشر: خطوة بخطوة

حملتي التوعية الصيفية ومحو الأمية في السعودية

إدارة التعليم في منطقة جازان أعلنت عن نتائج الحملتين الصيفيتين للتوعية ومحو الأمية، حيث استفاد حوالي 1300 دارس ودارسة من الفعاليات التي نظمت في مقرات متعددة بمحافظات صامطة، أحد المسارحة، الحرث، العارضة، والداير، بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية والجهات الحكومية الأخرى خلال صيف 2024.

 

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، تم تخصيص 41 مركزا تعليميا لتنفيذ الحملة، بإشراف متخصصين من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية، حيث تم تقديم سلسلة من الفعاليات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية من قبل مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية، بهدف تعزيز المهارات الحياتية، وتحقيق أهداف تعليمية عادلة وناجحة للجميع، وخفض نسبة الأمية، وتعزيز الولاء والانتماء للوطن.

 

تواصل وزارة التعليم السعودية جهودها في دعم الدارسين وتحسين مستوياتهم في القراءة والكتابة، وتعزيز الوعي بالتحديات الرقمية والصحية والبيئية، وتعريفهم بالأنظمة والتطبيقات الإلكترونية، بهدف تحقيق رؤيتها في توفير تعليم متميز بجودة عالية وتطوير بيئة تعليمية تشجع على الابتكار والإبداع .

 

لتلبية احتياجات التنمية المستدامة ورفع مهارات وقدرات منسوبي التعليم، وتزويد المتعلمين بالقيم والمهارات الضرورية ليصبحوا مواطنين مسؤولين ومدركين لدورهم في خدمة الأسرة والمجتمع والوطن.

 

وبهذه الجهود الحثيثة والإلهامية، تترك المبادرات التعليمية الصيفية بصمة قوية في مسيرة التطور الوطني للمملكة، مؤكدة على أن التعليم هو الطريق نحو مستقبل مشرق ومجتمع معرفي متقدم. فلنستمر سويا في بناء جيل مثقف يسهم في بناء وطننا بكل فخر وإبداع.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Telegram