توقيع اتفاقية تعاون بين "الجبيل وينبع" وشركة منتجات الحلال

اتفاقية تعاون
كتب بواسطة: نور اسعد | نشر في  twitter

أجرت الهيئة الملكية لمحافظتي "الجبيل وينبع" اتفاقية تعاون مع شركة تطوير منتجات الحلال ، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز وتطوير صناعة المنتجات الحلال والإستفادة القصوى من مفاهيم منتجات الحلال عن طريق تعزيز التكامل بين الطرفين.

نبذه عن شركة تطوير منتجات الحلال

تأسست شركة تطوير منتجات الحلال(HPDC) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة ؛ لتسهم في تمكين وتوطين صناعة منتجات الحلال محلياً ، ودعم وتطوير هذه المنظومة عالميا ، وذلك لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للمنتجات والخدمات الحلال. 


إقرأ ايضاً:كيفية تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بسهولة عبر منصة أبشر: خطوة بخطوةإتحاد جدة السعودي يضع عينه على صفقة كبرى من الدوري الإنجليزي

تعمل الشركة على دعم نمو الاقتصاد الوطني وتنويعه ، بما يتوافق مع رؤية 2030 ، كما تسعى لتمكين شركائها العالميين من التوسع وتحقيق أهدافهم وتعزيز عملياتهم من خلال توفير استثمارات نوعية داخل قطاع منتجات الحلال.

الصناعات التي تتبناها شركة منتجات الحلال

تدعم شركة تطوير منتجات الحلال الصناعة في كثير من المجالات منها الأغذية ، والدواء ، وأيضا مواد التجميل ، كما تسعى الشركة إلى تمكين الابتكار وإيجاد الحلول التقنية وفتح فرص العمل جديدة ، كما تهدف إلى نمو الاستثمار في مجال المنتجات الحلال وتشجيع المستثمرين عليها بفتح سلاسل توريدات جديدة لدول العالم الخارجي.

فهدفها الأساسي "ترك بصمة عظيمة في مجال الصناعات الحلال محليا وعالميا".

تفاصيل الاتفاقية بين "الجبيل وينبع" وشركة منتجات الحلال

تم توقيع الإتفاقية بين الطرفين متمثلة في المهندس "عبدالهادي بن عبدالرحمن الجهني" الرئيس التنفيذي لمدينة ينبع الصناعية والرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال المهندس "فهد بن سليمان النحيط".

 

ومن الجدير بالذكر أن مدينة جازان الصناعات الأساسية والتحويلية تحتضن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالصناعات الغذائية ، وكذلك مدينة البروتين التي تقوم بالتصنيع الغذائي للحوم والاسماك والقشريات ، حيث تعتبر الأولى من نوعها بالمملكة العربية السعودية في تطبيق التقنيات الحديثة لهذه الصناعات.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Telegram